عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 14 جمادى الآخرة 1432هـ/17-05-2011م, 11:05 AM
محمد أبو زيد محمد أبو زيد غير متواجد حالياً
إدارة الجمهرة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 25,303
افتراضي من الشواذ

من الشواذ
1- {ودون الجهر من القول بالغدو الآصال} [205:7]
(ب) {وظلالهم بالغدو والآصال} [15:13]
(ج) {يسبح له فيها بالغدو والآصال} [36:24]
قرأ أبو مجلز لاحق بن حميد السدوسي: (و الإيصال) جعله مصدرًا لقولهم: آصلت: أي دخلت في وقت الأصيل، [البحر: 453، 458]، و[ابن خالويه: 48، 66، 102]، وفي [المحتسب:1/ 271]: (قال أبو الفتح: هو مصدر آصلنا فنحن موصلون، أي دخلنا في وقت الأصيل).
2- {وإن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم} [12:9]
قرأ بعضهم {إيمانهم} بكسر الهمزة [البحر: 5/15]
(ب) {اتخذوا أيمانهم جنة} [16:58]
قرأ الحسن بكسر الهمزة {إيمانهم}. [المحتسب:2/ 315]. [البحر:8 /238].
(ج) {اتخذوا أيمانهم جنةً} [2:63]
الحسن بكسر الهمزة. [المحتسب:2/322]، [الإتحاف: 416]، [البحر:8/ 271]
(د) {نورهم يسعى بين أيديهم وبأيمانهم} [12:57]
بكسر الهمزة، سهل بن شعيب [المحتسب:2/ 311]
(ه) {يسعى بين أيديهم وبأيمانهم} [8:66]
بكسر الهمزة سهل بن شعيب [المحتسب:2/ 324 ]
3- {أم على قلوبٍ أقفالها} [24:47]
قرئ أقفالها بكسر الهمزة [البحر:8/ 83].


رد مع اقتباس